24 February, 2014

اين حمرة الخجل ؟

اين حمرة الخجل ؟!

ظاهرة تتكرر يوميا واصبحت لا يمكن احتمالها ..واجد ثلاث صحف اعلانية  ( ريكلام) معلقة على مقبض باب شقتي من الخارج, ثلاث صحف تتكون من 52 صفحة اعلانات .تحتوي على اعلانات تجارية تركية وايرانية  .والتي لاحظنا تزايدها مؤخرا  في كوردستان الجنوبية.
من الملفت للنظر احتوائها ايضا على اعلانات لبنانية عن عمليات التجميل من  شفط للدهون وتنحيف والتدخل في كل ماخلق الله  ، بالاضافة الى اعلانات عن مطاعم لبنانية  كثيره تصر على توزيع قوائم  ( المنيو) طعامها  باللغتين العربية والانكليزية ناسية او متناسية موقعها الجغرافي ....ناهيك عن اعلانات  السيارات الفارهة المانية وانجليزية وامريكية الصنع .
وقد اشار لي سائق سيارتي الحكومية على احدى تلك السيارات في شارع "كولان "وقال ان سعرها تعادل مجموع مرتبه الشهري لمدة خمسين سنة ، وكان يقودها شاب صغير بسرعة جنونية ..وعلاوة  على  ذلك قدمت له شرطة المرور الموجودة على تقاطع الطريق امام مجمع سعد التحية والسؤال المحير  (ياترى كان ابن من)؟!!! .
كما يتم الاعلان عن شقق وفيلات فاخره وكما  اخبرني احدهم بأن الشقق الجديدة الواقعة  في تقاطع "كولان" مع "الستين" تبلغ قيمتها من( 2- 2.5 ) مليون دولار امريكي - دولار ينطح دولار- .
أنا لست معترضا على كل هذا ولكن مشكلتي ان سائقي لم يستلم مرتبه الشهري والبا لغ (360.000) د.ع  فقط حتى  الان مثله مثل الملايين في كوردستان والذين يعيشون هم وعائلتهم على مثل هذه المرتبات الضئيلة . لقد فقدنا حُمرة الخجل التي كنا نحن الاكراد نشتهر بها.  فأين حمرة الخجل ؟!

اربيل 23.2.2014
 كل المحولات تبذل لاخراج الدولارات الموجوده في كوردستان الى خارج الحدود!

No comments:

Post a Comment